فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم الدسوقي، محمد وصمة الذات وعلاقتها ببعض متغيرات الشخصية لدى عينة من المکتئبين من الذکور والاناث [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 135-155]
  • ابراهيم محمد ابراهيم، يارا الثقافة الإلکترونية للطفل کأحد مستحدثات العصر الرقمي [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 524-538]
  • اسماعيل امبابي، هند فاعلية برنامج إرشادي قائم علي اليقظة العقلية والشفقة بالذات في خفض حدة الضغوط الوالدية لدي أمهات الأطفال الذاتويين وأثره علي المشکلات السلوکية لدي أطفالهن [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 466-466]
  • الجباص، نبيل السلوکيات الاجتماعية کمنبئ بالسلوکيات اللفظية لدي الأطفال التوحديين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 2-28]
  • الجباص، نبيل تأثير برنامج قائم علي تحليل السلوک التطبيقي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية للطفل التوحدي [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 29-52]
  • الجباص، نبيل البيئة الأسرية وعلاقتها بالانتباه والإدراک لدى الأطفال العدوانيين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 267-310]
  • الجباص، نبيل الفروق في مستوى المرونة النفسية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ضوء الفرقة الدراسة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 337-349]
  • الجباص، نبيل صعوبات التعلم النمائية الأولية وعلاقتها ببعض المشکلات النفسية لدى أطفال الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 352-394]
  • الجباص، نبيل أثر برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية ( في اللغة الإنجليزية ) لتنمية دافعية الإنجاز لدي أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 395-440]
  • السيد حسن الجباص، نبيل دراسة عاملية لدافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 441-465]
  • السيد على طه البوشي، نانسي برنامج مقترح باستخدام التطبيقات الحياتية لتنمية المفاهيم الفيزيقية وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 311-336]
  • السيد محمد العزب، هاني برنامج مقترح باستخدام التطبيقات الحياتية لتنمية المفاهيم الفيزيقية وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 311-336]

ب

  • بدر عبد العظيم، مروة فعالية برنامج مقترح باستخدام التمرينات التمثيلية علي تنمية مهارتي المشي والجري لدي طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 216-243]

ج

  • جمال عايط، دعاء برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 244-266]

ح

  • حسين کامل، ضحي فعالية ألعاب الکمبيوتر التعليمية في تنمية مفهومي التنفس والحياة والموت لدى طفــــل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 76-94]

خ

  • خلف معبد، اعتماد " دراسة تحليلية لبعض البرامج التليفزيونية الموجهة لطفل ماقبل المدرسة في ضوء مفهومي السياحة والسائح " [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 566-589]
  • خيري محمود، جمال فاعليـة برنامـج قائـم علـى استراتيجيـة اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية لدى طفل الروضة. [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 186-215]

ر

  • ربيع محمد خلف، سماهر مقترح لمعايير القصة الشعرية المناسبة لطفل الروضة من ( 4: 6 ) سنوات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 590-614]
  • رشاد راوي، وفاء تصور لبرنامج مقترح فى الاستعداد المدرسى قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية الاستعداد القرائى وبعض مهارات التفکير التحليلى للأطفال غير الملتحقين بالروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 789-803]
  • رشاد راوي، وفاء الإرشاد النفسي للأطفال: إتجاهات معاصرة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 804-823]
  • رفعت محمد، أسماء " دراسة تحليلية لبعض البرامج التليفزيونية الموجهة لطفل ماقبل المدرسة في ضوء مفهومي السياحة والسائح " [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 566-589]
  • رفعت محمد المليجي، ريهام فاعلية أنشطة تعليمية الکترونية في تنمية مفهوم النمط الرياضي و الذکاء البصري المکاني لطفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 619-620]

س

  • سعيد عبد الخالق، احمد برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 244-266]
  • سيد جمعة، ناصر الفروق في مستوى المرونة النفسية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ضوء الفرقة الدراسة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 337-349]

ص

  • صابر حسانين، ايمان صعوبات التعلم النمائية الأولية وعلاقتها ببعض المشکلات النفسية لدى أطفال الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 352-394]
  • صلاح الدين، وفاء فعالية ألعاب الکمبيوتر التعليمية في تنمية مفهومي التنفس والحياة والموت لدى طفــــل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 76-94]
  • صلاح السويفي، وائل تصور لبرنامج مقترح فى الاستعداد المدرسى قائم على الأنشطة المتکاملة لتنمية الاستعداد القرائى وبعض مهارات التفکير التحليلى للأطفال غير الملتحقين بالروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 789-803]

ع

  • عباس عبد الرازق، أميرة صعوبات التعلم النمائية الأولية وعلاقتها ببعض المشکلات النفسية لدى أطفال الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 352-394]
  • عبد الحميد عثمان، سهير تصور مقترح لمعايير القصة الإلکترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبکرة - دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 156-185]
  • عبد الحميد عثمان، سهير تأثير برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة المنمذجة حرکياً على بعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 539-564]
  • عبد الحميد عثمان، سهير " دراسة تحليلية لبعض البرامج التليفزيونية الموجهة لطفل ماقبل المدرسة في ضوء مفهومي السياحة والسائح " [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 566-589]
  • عبد الحميد عثمان، سهير مقترح لمعايير القصة الشعرية المناسبة لطفل الروضة من ( 4: 6 ) سنوات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 590-614]
  • عبد الرازق النجار، خالد نظرية التدافع...نحو محاولة لفهم وتفسير السلوک الانساني [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 707-712]
  • عبد الرحيم عبد العال، لمياء فعالية برنامج قائم على التعلم بالاکتشاف في تنمية بعض مهارات التفکير الأساسية لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 467-497]
  • عبد السلام عبد الغني، سلوى الرؤية المستقبلية لإعداد معلمة رياض الأطفال نفسيا [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 735-755]
  • عبد الواحد على، عيد أثر برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية ( في اللغة الإنجليزية ) لتنمية دافعية الإنجاز لدي أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 395-440]
  • عبد الواحد على، عيد دراسة عاملية لدافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 441-465]
  • عدلى فهمى، عاطف فعالية ألعاب الکمبيوتر التعليمية في تنمية مفهومي التنفس والحياة والموت لدى طفــــل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 76-94]
  • عدلى فهمى، عاطف برنامج مقترح باستخدام التطبيقات الحياتية لتنمية المفاهيم الفيزيقية وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 311-336]
  • علي أحمد علي سليمان، سميه "خدمة المجتمع من منظور إسلامي" (دراسة نظرية تحليلية) [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 856-876]
  • على محمد، سمية فاعليـة برنامـج قائـم علـى استراتيجيـة اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية لدى طفل الروضة. [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 186-215]
  • عنتر عبد الغني، ياسمين البيئة الأسرية وعلاقتها بالانتباه والإدراک لدى الأطفال العدوانيين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 267-310]
  • عيد عثمان، أميرة "رؤية مستقبلية لدور التربية الميدانية بکلية التربية للطفولة المبکرة في خدمة مجتمع رياض الأطفال بمحافظة المنيا علي ضوء رؤية التعليم 2030 " "دراسة تحليلية" [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 615-617]

ف

  • فرغل جابر احمد، غادة البيئة الابتکارية للأطفال (اتجاهات معاصرة) [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 498-523]
  • فؤاد علي غبيش، ناصر مقترح لمعايير القصة الشعرية المناسبة لطفل الروضة من ( 4: 6 ) سنوات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 590-614]
  • فؤاد على غبيش، ناصر دور المنهج فى خدمة وتنمية الأطفال ذوى الإعاقة بالمجتمع المصرى [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 730-734]
  • فؤاد غبيش، ناصر برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 244-266]

ک

  • کامل توني، سهير أثر برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية ( في اللغة الإنجليزية ) لتنمية دافعية الإنجاز لدي أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 395-440]
  • کامل توني، سهير دراسة عاملية لدافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 441-465]
  • کامل توني، سهير فعالية برنامج قائم على التعلم بالاکتشاف في تنمية بعض مهارات التفکير الأساسية لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 467-497]

م

  • محمد أحمد السيد، الشيماء الفروق في مستوى المرونة النفسية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة في ضوء الفرقة الدراسة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 337-349]
  • محمد بدر الدين، خديجة فاعلية برنامج لتنمية التفکير الإيجابي وأثره في تنمية الدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة المعرضون لخطر صعوبات التعلم [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 109-134]
  • محمد سعيد حسني التوني، لميس تنميه مهارات تصميم وانتاج الوسائل التعليمية لطفل الروضة باستخدام برنامج قائم على بعض العجائن الفنية لدى الطالبة المعلمة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 618-618]
  • محمد سعيد محمد، هاجر تأثير برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة المنمذجة حرکياً على بعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 539-564]
  • محمد صابر برکات، حبيبة "برنامج مقترح لتدريب الوالدين على اکساب الطفل المدمج بعض مهارات التواصل اللازمة للدمج الاجتماعي مع الأطفال العاديين " [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 53-75]
  • محمد صفوت، حنان التعلم الذاتي طـريق لبناء طفل المستقبل [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 756-788]
  • محمد طلبه، ابتهاج طفل الجيل الرابع في خدمة المجتمع [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 663-678]
  • محمد عبد الحليم، هشام فعالية برنامج مقترح باستخدام التمرينات التمثيلية علي تنمية مهارتي المشي والجري لدي طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 216-243]
  • محمد عبد الحليم، هشام فرص الابتکار والإبداع في برامج وأنشطة الرياضة المدرسية [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 827-855]
  • محمد عزمي، عصام الدين تأثير برنامج باستخدام جداول النشاط المصورة المنمذجة حرکياً على بعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 539-564]
  • محمد علي، وليد الذکاء الاصطناعي وإسهاماته في تأهيل الاطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 824-824]
  • محمد على، وليد السلوکيات الاجتماعية کمنبئ بالسلوکيات اللفظية لدي الأطفال التوحديين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 2-28]
  • محمد على، وليد تأثير برنامج قائم علي تحليل السلوک التطبيقي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية للطفل التوحدي [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 29-52]
  • محمد مصطفى، دعاء تاثير بعض العوامل الاسرية على تعرض اطفال الروضة لخطر اعاقات التعلم ( دراسة کيفية) [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 621-661]
  • محمد مهني، وفاء وصمة الذات وعلاقتها ببعض متغيرات الشخصية لدى عينة من المکتئبين من الذکور والاناث [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 135-155]
  • محمد نور الدين عبد الموجود، سمر دراسة عاملية لدافعية الإنجاز لدى أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 441-465]
  • محمد نور الدينعبد الموجود محمد، سمر أثر برنامج إثرائي قائم على الأنشطة اللغوية ( في اللغة الإنجليزية ) لتنمية دافعية الإنجاز لدي أطفال الروضة الموهوبين لغوياً [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 395-440]
  • محمود الهجان، حسن فعالية برنامج مقترح باستخدام التمرينات التمثيلية علي تنمية مهارتي المشي والجري لدي طفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 216-243]
  • محمود الهجان، حسن برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال غير المتخصصات [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 244-266]
  • محمود صديق، رحاب العلاقة بين التراحم بالذات والقلق لدى معلمات رياض الأطفال [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 722-729]
  • محمود طلبه، جابر اتجاهات التغيير في أدوار معلم رياض الأطفال لمواجهة تحديات العصر الرقمي [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 679-706]
  • محمود عبد رب النبي، محسن تصور مقترح لمعايير القصة الإلکترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبکرة - دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 156-185]
  • مراد حسني، مروة بعض مهارات التفکير التوليدى البصرى کمنبؤ بالاستعداد المدرسي للطفل الروضة [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 95-108]
  • مصطفى علي، مديحة المنهج الجديد برياض الأطفال في ضوء استراتيجية مصر للتعليم 2030 (تحليل محتوى) [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 565-565]
  • معنز محمد، مروة فاعليـة برنامـج قائـم علـى استراتيجيـة اللعب في تنمية بعض المفاهيم الزراعية لدى طفل الروضة. [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 186-215]

ن

  • ناصر غبيش، أيه تصور مقترح لمعايير القصة الإلکترونية المناسبة للأطفال من ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في مرحلة الطفولة المبکرة - دراسة تحليلية تقويمية [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 156-185]

ه

  • هاشم بخيت، ماجدة فعالية برنامج قائم على التعلم بالاکتشاف في تنمية بعض مهارات التفکير الأساسية لدى الأطفال المکفوفين [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 467-497]
  • هاشم بخيت، ماجدة التربية الايجابية لمعلمة الروضة والطفل [المجلد 13، العدد 13، 2019، الصفحة 713-721]